آخر الأخبار

‏إظهار الرسائل ذات التسميات اخر الاخبار. إظهار كافة الرسائل
‏إظهار الرسائل ذات التسميات اخر الاخبار. إظهار كافة الرسائل

الاثنين، 9 يوليو 2012

نادي غرناطة الاسباني يتفق مع نادي الهلال السعودي

نادي غرناطة الاسباني يتفق مع نادي الهلال السعودي 
من أجل اتمام صفقة العربي ادا ننتظر الانتقال الرسمي 
حسب تويتر غزناطة والمرصد المحترفين 


لنقول مبروووك للعربي ونتمنى له ان يعود للتألق مم جديدصورة: نادي غرناطة الاسباني يتفق مع نادي الهلال السعودي 
من أجل اتمام صفقة العربي ادا ننتظر الانتقال الرسمي 
حسب تويتر غزناطة والمرصد المحترفين 

لنقول مبروووك للعربي ونتمنى له ان يعود للتألق مم جديد‏

هرماش إلى قطر والعربي إلى العربي


هرماش إلى قطر والعربي إلى العربي

  
 رمى ناديان قطريان بثقلهما للظفر بالدوليين المغربيين يوسف العربي، وعادل هرماش لاعبي نادي الهلال، بعد أن تواترت الأنباء عن نية النادي السعودي تسويقهما وتعزيز فريقه بلاعبين آخريين حسب قناعة المدرب الفرنسي كومبواريه الذي تسلم الإدارة الفنية الزرقاء أخيرا.


وتقدم نادي قطر بعرض للهلال لضم هرماش، فيما دخل العربي منافسا لغرناطة الإسباني لكسب خدمات المهاجم العربي.


وكان الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال، قد أكد وجود عروض للثلاثي الأجنبي العربي هرماش، والكوري جنوبي يونج، تاركا الأمر للمدرب الفرنسي في تحديد من يبقى.


وألمح نادي غرناطة الإسباني أنه اقترب كثيرا من العربي مقابل 4.5 مليون يورو، إلا أن الهلال اشترط زيادته نصف مليون يورو، وأكد كيكي بينا رئيس نادي غرناطة الإسباني، أنه يأمل الانتهاء من إجراءات ضم العربي لإغلاق ملف المفاوضات مع اللاعب وناديه التي استمرت فترة طويلة، مبيناً أن النادي يسعى إلى ضم لاعبين آخرين من أجل أن يظهر الفريق في الموسم المقبل بصورة مميزة، وشدد كيكي بينا على أنه قد ينتهي قريباً من إجراءات استمرار اللاعب خايمي روميرو مع الفريق بتمديد إعارته أو شراء عقده من نادي أودينيزي الإيطالي

بلهندة باقٍ مع مونبلييه الموسم القادم

أكّد الدوليّ المغربي يونس بلهندة أنه عازم على مواصلة اللعب في صفوف مونبلييه الفرنسي الموسم المقبل على الرغم من العروض المتعدّدة التي تلقّاها من أندية فرنسية وأجنبية .
وكشف بلهندة  أن مغامرة اللعب إلى جانب زملائه في النادي الفرنسي حفّزته للبقاء والدفاع عن ألوان النادي الفرنسي.
وتمنّى صانع ألعاب مونبلييه أن يخوض مع ناديه دوري أبطال أوروبا القادم .

فوز ثمين للأهلي المصري على حساب مازيمبي

حقّق الأهلي المصري فوزاً صعباً على ضيفه مازيمبي الكونغولي 2-1 اليوم الأحد في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.


وسجّل عماد متعب (11) ومحمد ناجي جدّو (90) هدفي الأهلي، ومبوانا ساماتا (86) هدف مازيمبي الذي لعب بعشرة أفراد في الدقائق العشرة الأخيرة.


وكان الزمالك المصري خسر أمس أمام تشلسي الغاني 2-3 ضمن المجموعة ذاتها.


ويتصدّر تشلسي الترتيب برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام الأهلي.

فيدرر يعود إلى صدارة التصنيف العالمي


استعادت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا صدارة التصنيف العالمي الجديد للاعبات كرة المضرب المحترفات الصادر اليوم الإثنين.

 

بايرن ينفي التواصل مع بيرلو

نفى بايرن ميونيخ أي تواصل مع صانع ألعاب المنتخب الإيطالي لكرة القدم أندريا بيرلو كما ذكرت الصُحف الإيطالية اليوم الاثنين، ونقلت عنها الصحافة الألمانية.

ليفركوزن يرفض عرض تشلسي لضم شورله

رفض نادي باير ليفركوزن الألماني عرضاً بقيمة 20 مليون يورو قدّمه تشلسي الإنكليزي، بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للتخلّي عن نجمه الشاب آندري شورله.

منتخب نيجيريا لكرة السلة آخر المتأهّلين للأولمبياد

حجزت نيجيريا البطاقة الأخيرة إلى نهائيات مسابقة كرة السلة في أولمبياد لندن 2012 بفوزها على جمهورية الدومينيكان 88-73 أمس الأحد في دورة تأهيلية أقيمت في كاراكاس.

روسيا تُعلن غداً عن المرشَّحين لقيادة منتخبها

سيعلن الاتحاد الروسي لكرة القدم غداً الثلاثاء المرشَّحين الرسميين لتولي تدريب المنتخب الأول وسط تكهنات محمومة من قبل وسائل الإعلام بأن المدرِّب قد اختير بالفعل.

مروان الشماخ إلى فيورنتينا مقابل 5 ملايين يورو !!


تقدم فريق فيورنتينا الإيطالي لكرة القدم بعرض قيمته 5 ملايين يورو من أجل التعاقد مع المهاجم المغربي مروان الشماخ، وأوضحت صحيفة "ذا صن" في عددها الصادر اليوم أن الفريق الإيطالي معجب بـ "بروفايل" اللاعب المغربي ويرغب جديا في التعاقد معه.
وأضافت الصحيفة ذاتها أن مسؤولي "الفيولا" يتابعون الشماخ منذ مدة طويلة ومقتنعون تماما بإمكانياته لهذا قرروا التحرك بسرعة للتعاقد معه.
وفي هذا الصدد أكد عضو في الطاقم التقني لأرسنال أن الشماخ سيجالس قريبا المدرب أرسين فينغر لمناقشة وضعيته في الفريق وتحديد مستقبله.

وتأتي رغبة فيورونتينا في ضم الشماخ أياما فقط بعد أن أتم فريق "الفيولا" صفقة انتقال المهاجم الدولي المغربي منير الحمداوي (27 سنة) إلى صفوفه قادما إليه من نادي إجاكس أمستردام الهولندي للمواسم الثلاثة المقبلة .

الأحد، 8 يوليو 2012

كم انت رائع يا بالوتيلي والله قمة التواضع .. كم لايك يستاهل بالوتيلي على هذه الصورة .

صورة: كم انت رائع يا بالوتيلي والله قمة التواضع .. كم لايك يستاهل بالوتيلي على هذه الصورة .‏

بيليه : حان الوقت لحصول كاسياس على الكرة الذهبية

صورة: بيليه : حان الوقت لحصول كاسياس على الكرة الذهبية‏

إدارة برشلونة تعلنها | ديفيد فيا ليس للبيع

صورة: إدارة برشلونة تعلنها | ديفيد فيا ليس للبيع‏

الأسطورة روبرتو كارلوس هو أفضل ظهير أيسر في تاريخ كرة القدم ..!

صورة: الأسطورة روبرتو كارلوس هو أفضل ظهير أيسر في تاريخ كرة القدم ..!

هـل تتفق ؟‏

رسمياً : سيدو كيتا ينضم لداليان الصيني

صورة: رسمياً : سيدو كيتا ينضم لداليان الصيني‏

معلمة تجرد الأطفال من ثيابهم و«تطوفهم» على الأقسام بالحفاظات






في واقعة غريبة، أقدمت معلمة بإحدى مؤسسات التعليم الخاص بالدار البيضاء على تجريد طفلة، تبلغ من العمر ست سنوات، من ثيابها وإلباسها «ليكوش» قبل أن تقوم بجولة على الأقسام
ليشاهدها باقي الأطفال عقابا لها على عدم إنجاز فرض منزلي.
الطفلة التي أصيبت بصدمة شديدة سردت لوالديها بعد رجوعها للمنزل تفاصيل ما وقع وهي تنتحب بشدة، ورفضت العودة مجددا إلى المدرسة، لتلجأ الأم إلى استفسار المديرة عن ملابسات ما وقع، غير أن احتجاجها قوبل برد بارد ومفاجئ، بعد أن أكدت مديرة المؤسسة أن عصبيتها غير مبررة، وأن المعلمة قامت بدورها وطبقت المنهج المعتمد في المؤسسة من أجل تطويع التلاميذ وإجبارهم على أداء واجباتهم الدراسية.
وذهبت المديرة أبعد من ذلك بعد أن أكدت للأم أن إلباس «ليكوش» للأطفال وتطويفهم على الأقسام يعد «آخر صيحة في مجال تربية الأطفال بأوروبا» وأن المؤسسة قامت بتطبيق هذا المنهج بعد التعرف عليه من خلال الأنترنت، ولم تكتف بذلك بل احتجت في وجه الأم، واعتبرت أنها خلقت إزعاجا للعاملين بالمؤسسة لأمر تافه، مشيرة إلى أن عددا من الأطفال تعرضوا لنفس الطريقة دون أن تتقدم أسرهم بأي اعتراض.

«اتصالات المغرب» تطلق عملية للمغادرة الطوعية وسط «تكتم شديد»

العملية تعتبر الخامسة من نوعها وتهم ما بين 1500 و2000 عامل
كشفت مصادر من اتصالات المغرب أن الشركة أطلقت منذ عدة أسابيع، وبتكتم شديد، عملية للمغادرة الطوعية تهدف إلى تسريح ما بين 1500 و2000 عامل.
ونقلت مجلة «أوجوردوي لوماروك» عن المصادر ذاتها، أن الشركة ومن أجل تحفيز العاملين على الانخراط في هذه العملية، اقترحت تعويضات تعادل أجرة شهرين عن كل سنة من الأقدمية، لكن بشرط ألا تتجاوز سقف 50 في المائة من إجمالي الأجرة التي سيتقاضاها الأجير إلى غاية حصوله على التقاعد، مشيرة إلى أن هذه التعويضات تظل مجزية بالنظر إلى أن مدونة الشغل حددتها في أجرة شهر ونصف فقط عن كل سنة من الأقدمية.
وتعتبر هذه العملية هي الخامسة من نوعها التي أطلقتها اتصالات المغرب خلال 12 سنة الأخيرة، إذ مكنت عمليات المغادرة الطوعية التي أطلقتها الشركة خلال سنوات 2000 و2001 و2005 و2006 من تسريح ما يقارب 3800 عامل، وذلك بكلفة إجمالية تصل إلى 1.5 مليار درهم. وهي المسألة التي جعلت عدد عمال اتصالات المغرب ينخفض من 15 ألفا سنة 2000 إلى حوالي 11 ألفا سنة 2011.
واتصلت «المساء» بمجموعة من المسؤولين عن التواصل في اتصالات المغرب للتأكد من هذه المعطيات بشكل رسمي، إلا أنهم رفضوا الحديث عن الموضوع.
بالمقابل ربطت مصادر غير رسمية من الشركة عملية المغادرة الطوعية التي أطلقتها اتصالات المغرب بالصعوبات المالية التي تعانيها الشركة الأم «فيفاندي»، التي أطلقت هذا الأسبوع عملية مماثلة في فرعها للاتصالات «SFR»، وذلك في انتظار اتخاذ قرار بيع أحد فروعها.
ورجح بعض المحللين أن يكون انسحاب جون برنار ليفي من رئاسة الإدارة الجماعية  لـ»فيفاندي» قد فتح الطريق نحو تقسيم أول مجموعة أوربية في الترفيه والاتصالات، معتبرين أن «اتصالات المغرب» و«أكتفيزيون» يظهران على رأس قائمة الشركات المرشحة للتفويت.
وكانت مصادر مقربة من المجموعة الفرنسية «فيفاندي» كشفت أن مستثمرين خليجيين يمارسون ضغوطا على الشركة من أجل تفويت حصصها في اتصالات المغرب.
وقالت المصادر ذاتها إن هؤلاء المستثمرين، والمرجح أنهم من قطر، كثفوا لقاءاتهم بمسؤولين كبار في الشركة من أجل إقناعهم ببيع حصة «فيفاندي» في شركة الاتصالات المغربية، وذلك رغم أن الأنباء التي راجت في الآونة الأخيرة ترجح أن الشركة ستلجأ إلى إدراج فرعها «كنال بلوس» في البورصة من أجل الخروج من أزمتها المالية.
وحققت مجموعة «اتصالات المغرب» أرباحا صافية بلغت 8.1 مليارات درهم برسم عام 2011، مسجلة بذلك نسبة انخفاض وصلت إلى 14.8 في المائة. وأوضح الرئيس المدير العام للمجموعة، عبد السلام أحيزون٬ رقم معاملاتها لنفس السنة بلغت 30.8 مليار درهم مقابل 31.6 مليار درهم سنة 2010، أي بانخفاض بلغت نسبته 2.5 في المائة.
وعزا أحيزون هذا الانخفاض إلى تراجع رقم المعاملات بالمغرب (ناقص 4.4 في المائة) في سياق انخفاض حاد لأسعار الهاتف المحمول، عوضه نمو قوي في الدولي (زائد 8.9 في المائة)، مضيفا أن الأنشطة بالمغرب حققت برسم 2011، رقم معاملات وصل 25 مليار درهم مقابل 26.1 مليار درهم سنة 2010.
وأعلن أحيزون أن المجموعة ستوزع أرباحها على المساهمين ابتداء من 31 ماي المقبل، وسيحول نصف هذه الأرباح من العملة الصعبة إلى مجموعة «فيفاندي» الفرنسية التي تملك 53 في المائة من أسهم الشركة.

الأمن يستخدم العنف ضد مسيرة سلمية نحو القصر بالرباط


 
الرباط -
تدخلت قوات الأمن بعنف، عشية أول أمس الأربعاء، لتفريق مسيرة احتجاجية سلمية مشتركة بين الأطر العليا المعطلة ومجموعات المجازين، كانت متوجهة نحو القصر الملكي عبر «باب السفراء» في الرباط.
وخلف هذا التدخل الأمني، حسب مصادر من عين المكان، إصابة حوالي خمسين متظاهرا إصابات متفاوتة الخطورة، من بينها حالة كسر وأربع حالات إصابة على مستوى الرأس، إضافة إلى حالات إغماء في صفوف الإناث، تم نقلهن إلى مستشفى ابن سينا لتلقي العلاجات الضرورية، فيما عرف شارع محمد الخامس والساحة المجاورة لمحطة القطار المدينة إنزالا كبيرا لمختلف قوات الأمن.
ولم تقف الأمور عند هذا الحد، بل إن قوات الأمن اعتقلت تسعة محتجين ينتمون إلى مجموعات مختلفة قبل أن يتم إطلاق سراحهم في ساعات متأخرة من ليلة أول أمس.
ورفع المحتجون شعارات تستنكر ما اعتبروه «إقصاء الأطر العليا والمجازين من الحق في التوظيف المباشر»، فيما اهتزت شوارع الرباط على وقع شعارات «الشعب يريد إسقاط الحكومة». كما رفع المحتجون شعارات تطالب بنكيران بالرحيل، من ضمنها شعار «مادار والو مادار والو بنكيران يمشي بحالو»، في إشارة إلى قراره القاضي بإغلاق أبواب الإدماج المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية. إلى ذلك، أكد الحسين أومرجيج، عن التنسيق الميداني للأطر العليا المعطلة، أن «مسيرة أول أمس جاءت كرد فعل طبيعي على استمرار الحكومة في مواقفها المتصلبة الرافضة لحقنا في التوظيف المباشر، وهي رسالة أخرى نؤكد عبرها أن منطق القمع لن يكون المخرج لحل ملف الأطر العليا المعطلة».
وفي تعقيبه على موقف بعض المجموعات المشاركة في مباريات الولوج إلى الوظيفة العمومية، أشار أومرجيج إلى أنه «كانت هناك مقاطعة كبيرة وناجحة لمباريات وزارة التربية الوطنية، وهو دليل جديد للحكومة على رفضنا المبدئي للمباريات «المشبوهة» وتشبثنا بالحق في التوظيف المباشر».

اتحاد الكرة الفرنسي يتوصل لاتفاق مع ديشان

أكّدت مصادر خاصة   أنّ الاتحاد الفرنسي لكرة القدم توصّل لاتفاق مع ديديه ديشان مدرِّب أولمبيك مرسيليا السابق لتدريب منتخب فرنسا اويأتي اتفاق الاتحاد الفرنسي مع ديشان بعد رحيل لوران بلان، الذي استقال من منصبه عقب خروج منتخب فرنسا من دور رُبع النهائي لبطولة أمم أوروبا الأخيرة، التي أقيمت في بولندا وأوكرانيا بعد خسارته من إسبانيا بهدفين دون ردٍّ.
وأكّدت مصادر الجزيرة أنّ عقد الاتحاد الفرنسي مع ديشان يمتدّ لمدة سنتين قابلتين للتمديد في حال تحقيق المنتخب الفرنسي لنتائج جيدة في مونديال البرازيل 2014.
وكان الاتحاد الفرنسي أصدر بياناً أكّد فيه التفاوض بين رئيس الاتحاد نويل لوغريث والمدرِّب صاحب الـ43 عاماً، الذي سبق له تحقيق نتائج جيدة أثناء تدريبه لأندية موناكو ويوفنتوس الإيطالي ومرسيليا، الذي رحل عنه نهاية الموسم بعد أن حصد معه ستة ألقاب، حيث فاز بالدوري مرّة واحدة (2010) وكأس الأبطال مرّتين (2010 و2011) وكأس الرابطة ثلاث مرّات (2010 و2011 و2012). لأوّل بكرة القدم.

السبت، 7 يوليو 2012

انسحاب هسيدال من سباق فرنسا للدراجات

انسحب الكندي رايدر هسيدال اليوم السبت من سباق فرنسا للدراجات بسبب الإصابة التي لحقت به في الساق خلال حادث وقع في المرحلة السادسة من السباق الكبير أمس الجمعة.
وقال هسيدال (31 عاماً) في بيان أصدره فريقه غارمين: "من المؤسف جداً الخروج من سباق فرنسا بهذه الطريقة فقد كنت في حالة جيدة وكنت أشعر بالارتياح وكنت أتطلّع للمراحل الجبلية".
وقال هسيدال إنه سيُركِّز الآن على الاستعداد لأولمبياد لندن وأضاف: "سأعود إلى بلادي وأواصل العمل مع الطاقم الطبي من أجل الشفاء وسأركّز كل جهودي على الاستعداد للأولمبياد".
وكان هسيدال يتوقّع تحقيق الفوز في سباق فرنسا الذي يستمر لمدّة ثلاثة أسابيع بعد فوزه بسباق إيطاليا في أيار/مايو الماضي، لكن الحادث الذي وقع قبل 30 كيلومتراً من نهاية المرحلة السادسة في ميتز قضى على كل آماله.
وكان هسيدال في المركز التاسع في الترتيب العام بفارق 18 ثانية عن فابيان كانسيلارا متصدِّر الترتيب العام قبل الحادث، لكنه تراجع إلى المركز 108.